close

ADVERTISEMENT

الدراسة بالخارج

شهادات علمية في كندا: تعرف على 8 شهادات الأكثر طلباً

السفر أو الهجرة إلى كندا ليس سوى خطوة واحدة، لكن العيش في كندا خطوة أخرى. عندما يتعلق الأمر بالعيش في كندا، فهناك احتمال كبير أنك ستحتاج إلى وظيفة، وهذا يعني أنك تحتاج في أغلب الوظائف إلى شهادات علمية.

الآن، عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة فهناك احتمالات، فليس من السهل الحصول على وظيفة تماماً كما أنه ليس من السهل الحصول على وظيفة جيدة في مكان إقامتك الحالي.

تتمثل إحدى طرق القفز على الخط وربما الحصول على وظيفة بشكل أسرع في كندا في معرفة الوظائف الأكثر قابلية للتوظيف في كندا. بقدر ما تحتاج إلى شهادة في هذا المجال.

إذا كنت تتطلع إلى الدراسة وربما تهدف إلى العمل في الخارج في أماكن مثل كندا، فمن الأفضل أن تنظر إلى الوظائف الأكثر قابلية للتوظيف في هذا البلد، وإذا أمكنك احصل على شهادة في هذا المجال.

هل تعلم أن الحصول على وظيفة جيدة في كندا يزيد من فرصك في أن تصبح مقيمًا دائمًا في كندا؟ – تعرف على كيفية الحصول على الإقامة الدائمة الكندية؟ على هذا النحو، إذا كانت كندا هي وجهتك المفضلة أو تعيش حياة هناك، يجب أن تهدف إلى الحصول على وظيفة عالية الأجر في الدولة. إذا أمكن، سجل نفسك للتخرج من كلية أو جامعة في البلد.

من بين أفضل 10 شهادات علمية في كندا، يبدو أن الهندسة هي الأكثر بعدًا. وبالتالي، إذا كانت لديك خلفية قوية في العلوم أو / وربما جيدة جدًا في الرياضيات، فيمكنك الاشتراك في دراسة الهندسة وبالتالي زيادة فرصك في الحصول على وظيفة جيدة في كندا.

دون مزيد من اللغط، فيما يلي بعض من أكثر الدرجات توظيفًا في كندا لعام 2020.

1. شهادات الرعاية الصحية

يقولون الصحة هي الثروة. وعلى هذا النحو، مع الحصول على شهادة في الرعاية الصحية، هناك فرصة أفضل للحصول على وظيفة في كندا. هناك حاجة لخدمة عدد متزايد من كبار السن في كندا، ويواصل قطاع الرعاية الصحية في البلاد توسيع أجنحته لتوفير رعاية صحية مناسبة لمواطنيها.

مع شهادة في التمريض أو الطبيب أو الصيدلي، لديك فرصة أكبر في قطاع الرعاية الصحية الكندي. سيساعد هذا في فرصك في الحصول على مستقبل مشرق وإقامة دائمة في البلاد.

على الرغم من أن هذا يبدو رائعًا، يرجى الانتباه إلى حقيقة أن مجال التمريض أو الصيدلة أو الدكتوراه يتبع لوائح صارمة في كندا. سيطلب منك المرور بعملية الترخيص جنبا إلى جنب مع تخرجك لبدء رحلتك المهنية.

بمجرد الحصول على الترخيص، فأنت على استعداد لتأمين وظيفة في كندا كممرض أو طبيب أو صيدلي.

2. شهادات الإدارة

يمنحك الحصول على شهادة في الإدارة فرصة محتملة لتأمين وظيفة في كندا. تشمل الوظائف في هذا المجال الخدمات الإدارية والميزانية ومحلل الإدارة ومديري التسويق.

3. مهندس برمجيات

العالم الآن، يتنفس التكنولوجيا ولن يتوقف في أي وقت قريب. في واقع الأمر، التكنولوجيا هي المستقبل. وعلى هذا النحو، ستستمر الحاجة إلى مهندسي البرمجيات في الازدياد. وذلك مع بدء المزيد من الشركات في دمج استخدام التكنولوجيا.

وفقًا لـ COPS، من المتوقع أن يزداد عدد مهندسي الكمبيوتر الذين يحتاجون إليها في السنوات القليلة القادمة. إذا كنت جيداً في مجال التكنولوجيا، فإن الحصول على شهادات علمية في هندسة البرمجيات يمكن أن يساعدك جيداً في تشكيل مستقبلك.

4. شهادة التمويل

التمويل هو درجة علمية أخرى قابلة للتوظيف في كندا. يتيح لك ذلك العمل في مجموعة متنوعة من المؤسسات المالية وما ليس حتى كمحلل أمني أو محلل أبحاث سوق أو مدير بنك أو وسيط رهن عقاري أو مدير محفظة.

5. شهادة علم الأدوية

هذا لا يزال مع درجة الرعاية الصحية. لكي تصبح معتمداً في هذا الجانب المدفوع بالحصول على شهادات علمية، يتعين عليك الخضوع لامتحان مع مجلس فحص الصيدلة في كندا، وإكمال تدريب مهني والتسجيل في كليتك في المقاطعة. كملاحظة جانبية تتوقع حكومة كندا نقصًا في الصيادلة حتى عام 2024 على الأقل.

6. شهادة في علوم الأرض

يمكن أن يساعدك الحصول على شهادة في علوم الأرض في الحصول على وظيفة جيدة الأجر في كندا. وهذا يشمل الحصول على فرصة للعمل في التنقيب عن المعادن والبترول والاستشارات البيئية والمشاريع الحضرية.

7. هندسة البترول أو الهندسة الكيميائية

يشمل أصحاب الدخل المرتفع في معظم البلدان أولئك الذين يعملون في مجال البترول والهندسة الكيميائية وهذا لا يختلف في حالة كندا. يمكن توظيف المهندسين في هذا المجال من قبل شركات الطاقة ومعاهد البحث والقطاع الحكومي.

8. شهادة في الهندسة المدنية

يزعم أنه في غضون سنوات قليلة، من المتوقع أن يعزز النمو الاقتصادي في كندا الاستثمارات في مشاريع البناء. هذا قد يؤدي إلى نمو في التوظيف في هذا القطاع. ومن ثم، فإن الحصول على شهادات علمية في الهندسة المدنية يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة سريعة حيث تعد هذه واحدة من أكثر الدرجات الوظيفية في كندا لعام 2020 وربما بعده.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.