الدراسة بالخارجالهجرة إلى كندا

تأمين صحي للطلاب 2022 في كندا

بينما تشتهر كندا بتقديم الرعاية الصحية المجانية ، فإن غالبية هذه الخدمات متاحة فقط للمواطنين والمقيمين الدائمين في البلاد. نتيجة لذلك ، يتعين على جميع الطلاب الأجانب الذين يدرسون في كندا الحصول على تأمين صحي طوال مدة دراستهم.

يختلف نظام الرعاية الصحية في كندا من مقاطعة إلى أخرى. يجب على الرعايا الأجانب الراغبين في الدراسة في كندا التعرف على خيارات الرعاية الصحية المتاحة في المقاطعة التي اختاروها. يتم تغطية الطلاب الدوليين من خلال برامج التأمين الصحي الحكومية في بعض المقاطعات ، ومع ذلك ، فإن غالبية المقاطعات تطلب من الطلاب التسجيل في خطط التأمين الصحي الخاصة.

تقدم العديد من المقاطعات التي تطلب من الطلاب الأجانب الحصول على تأمين صحي خاص حزم التأمين الصحي للطلاب الدوليين. في مواقف معينة ، ستجبر المدارس الطلاب على التسجيل في خطط التأمين الصحي الخاصة بهم ، بينما في حالات أخرى ، سيتمكن الطلاب من الانسحاب من خطط التأمين الصحي للطلاب إذا كان بإمكانهم إظهار أن لديهم تأمينًا صحيًا خاصًا من مصدر آخر.

IELTS: ما الذي تحتاجه لامتحان I.E.L.T.S الكندي؟

ستكون جميع المؤسسات التعليمية على دراية باحتياجات التأمين الصحي للطلاب الأجانب ، بغض النظر عن الوضع.

الرعاية الصحية في كندا:

دون الاضطرار إلى الدفع من جيبه ، يتمتع جميع المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين بإمكانية الوصول الكافي إلى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى. في حين يتم تشريع الرعاية الصحية الشاملة على المستوى الفيدرالي ، تدير المقاطعات والأقاليم الفردية برامج الرعاية الصحية ، وبالتالي تختلف تفاصيل التغطية اعتمادًا على المكان الذي يعيش فيه الشخص. يمكن لجميع الكنديين الحصول على رعاية صحية شاملة ، والتي تغطي فقط الخدمات الطبية الأساسية ؛ يشار إلى هذا على أنه تغطية الرعاية الصحية الأساسية.

يجب على أولئك الذين ليسوا مقيمين دائمين أو مواطنين في كندا أن يتوقعوا الدفع مقابل الخدمات الطبية من جيوبهم ما لم يكن لديهم تأمين صحي خاص. في الواقع ، تطالب العديد من برامج الهجرة المقيمين المؤقتين بالحصول على تأمين صحي خاص طوال مدة إقامتهم في كندا. هناك عدة بدائل متاحة للمقيمين المؤقتين في هذا الصدد:

  • يمكن لشركة التأمين أن توفر لهم تأمينًا خاصًا.
  • إذا كانوا يعملون في كندا ، فقد يكونون مشمولين بالتأمين الصحي لصاحب العمل.
  • يمكنهم التسجيل في التأمين من خلال مدرستهم إذا كانوا يدرسون في كندا.

حتى إذا لم يكن لدى المريض بطاقة صحية حكومية ، فإن جميع المقاطعات والأقاليم ستقدم خدمات مجانية في حالات الطوارئ. ومع ذلك ، بناءً على حالة الشخص من حيث الهجرة ، قد يتم وضع قيود على الخدمات التي يمكن تقديمها في الاعتبار.

خدمات الرعاية الصحية للطلاب على مستوى المقاطعة:

فيما يلي بعض الأمثلة على التأمين الصحي الإقليمي:

ألبرتا:

عادةً ما يتم تغطية الطلاب الدوليين في ألبرتا الذين يدرسون لمدة ستة أشهر على الأقل من خلال خطة تأمين الرعاية الصحية في ألبرتا (AHCIP).

من المهم ملاحظة أن Alberta Health Care تغطي فقط النفقات الطبية الأساسية وتستثني رعاية الأسنان والأدوية التي تستلزم وصفة طبية. إذا كان الطالب الأجنبي غير مؤهل لبرنامج AHCIP ، فيجب عليه الحصول على خطة خاصة من خلال شركة تأمين أو وكيل.

كولومبيا البريطانية:

إذا كنت تخطط للدراسة لمدة ستة أشهر على الأقل في كولومبيا البريطانية ، فأنت مؤهل للحصول على خطة الخدمات الطبية في كولومبيا البريطانية (MSP). بمجرد وصولك إلى كولومبيا البريطانية ، يجب عليك التقدم إلى MSP. ومع ذلك ، تستغرق معالجة طلبات MSP ما يقرب من ثلاثة أشهر ، ولا يمكن للطلاب التقدم إلا بمجرد وصولهم إلى كندا.

تقدم لك IMED تأمينًا صحيًا أساسيًا أثناء انتظارك لمدة ثلاثة أشهر لتكون مؤهلاً لخطة BC Medical Services Plan (MSP).

يمكن للطلاب الدوليين الحصول على تأمين صحي إضافي لتعزيز التغطية الأساسية لبرنامج MSP. تقدم العديد من المدارس حزم تأمين صحي ممتدة لطلابها ، بل إن البعض يطلب منهم الحصول على هذه الخطط.

إذا لم يكن الطالب مؤهلاً لبرنامج MSP ، فسيتعين عليه دفع رسوم التأمين الصحي الخاص طوال مدة إقامته.

أونتاريو:

لا تغطي خطة التأمين الصحي في مقاطعة أونتاريو الطلاب الدوليين في أونتاريو (OHIP). نتيجة لذلك ، تزود جميع مؤسسات التعليم العالي في أونتاريو الطلاب الدوليين بوثائق التأمين الصحي.

يتوفر التأمين الصحي عادةً من خلال خطة التأمين الصحي الجامعية (UHIP) في الجامعات الحكومية ، بينما قد توفر الكليات والمدارس الخاصة الأخرى خيارات من شركات النقل الأخرى.

تغطية التأمين الصحي التي تقدمها المؤسسات التعليمية للطلاب الدوليين ليست مجانية. عادة ، يتم إضافة التكاليف إلى الرسوم الدراسية الجامعية للطالب.

مقاطعة نفوفا سكوشيا:

نظرًا لأن الطلاب الدوليين في نوفا سكوشا غير مؤهلين لبرنامج الرعاية الصحية العامة ، يجب عليهم الحصول على تأمين صحي خاص بهم. تقدم العديد من المؤسسات التعليمية في نوفا سكوشا برامج رعاية صحية ، ويطلب بعضها من الطلاب الأجانب التسجيل. في حين أن الطلاب الدوليين غير مؤهلين للحصول على التأمين الصحي العام في نوفا سكوشا ، فإن أي شخص أقام بشكل قانوني في المقاطعة لمدة 12 شهرًا على الأقل مؤهل.

تبلغ تكلفة هذه الخطة حوالي 650 دولارًا أمريكيًا لمدة عام من التغطية.

قد يكون الطلاب مؤهلين للحصول على بطاقة نوفا سكوشا الصحية بعد السنة الأولى ، والتي توفر تغطية صحية أساسية مجانية من خلال تأمين الخدمات الطبية (MSI). قد يتمكن الطلاب الدوليون من الانسحاب من أي حزم رعاية صحية تقدمها مؤسستهم التعليمية بعد الحصول على بطاقة صحية إقليمية.

التأمين الطبي لمن يعيشون خارج المحافظة:

تغطية الرعاية الصحية الإقليمية ، سواء تم توفيرها مجانًا من قبل الحكومة أو تم الحصول عليها من خلال خطة خاصة ، قد تغطي فقط النفقات المتعلقة بالصحة التي يتم تكبدها داخل تلك المقاطعة. يجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في السفر خارج مقاطعة دراستهم ، سواء إلى مقاطعة أخرى داخل كندا أو إلى بلد آخر ، التحقق من مزود التأمين الصحي الخاص بهم لمعرفة ما إذا كان سيتم تغطيتهم. إذا كان التأمين الصحي للطالب الدولي لا يغطيهم أثناء سفرهم ، فيمكنهم الحصول على تأمين صحي خاص لتغطية فواتيرهم الطبية.

بدائل الرعاية الطبية:

يمكن للطلاب الدوليين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن خيارات التأمين الخاص المتاحة في كندا استخدام الأدوات والموارد التالية:

Find Insurance هي أداة خدمة عامة تديرها OmbudService للتأمين على الحياة والتأمين الصحي والتي تسرد 99 بالمائة من برامج التأمين التي تقدمها شركات التأمين على الحياة والتأمين الصحي الكندية.

OmbudService for Life and Health Insurance (OLHI) هي خدمة معلومات محايدة في كندا لعملاء التأمين على الحياة والتأمين الصحي. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل هذه المؤسسة كخدمة مستقلة لتسوية المنازعات لعملاء التأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *