الدراسة بالخارج

المنح الدراسية في كندا للطلاب الأفارقة / الدوليين

قد تكون الرسوم الدراسية للدراسة في كندا باهظة الثمن ويصعب تحملها للطلاب الأجانب. خاصة للطلاب الأفارقة. كيف إذن يمكن للطلاب الأفارقة والطلاب الدوليين الآخرين تحمل تكاليف الدراسة في كندا دون ضغوطات مالية؟ هنا يأتي الدور على المنح الدراسية في كندا – الدراسة في كندا: كيف أدرس في كندا كطالب دولي؟

المنح الدراسية للإنقاذ!

لحسن الحظ بالنسبة لك، كطالب دولي / أفريقي، يمكن أن يتحقق حلمك بالدراسة في كندا بتكلفة معقولة. عليك فقط التقدم بطلب للحصول على المنح الدراسية في كندا الصحيحة، كانت المنح الدراسية واحدة من أفضل الطرق للطلاب الواعدين ليظلوا قادرين على الحصول على التعليم المناسب دون الحصول على جميع الموارد المالية اللازمة.

كما نعلم جميعا مدى جودة التعليم في كندا. هذا جزء من سبب رغبتك أيضا في الدراسة في البلد. بصرف النظر عن التعليم العالي و الجودة في كندا، تعد كندا أيضا بلداً ثنائي اللغة. هذا يعني أنه عندما تدرس في كندا لسنوات، فإنك تحصل على فائدة إضافية تتمثل في التعرف على لغتين، الإنجليزية والفرنسية.

قد يهمك أيضاً:

وبالتالي، ستتمكن من العمل في بلد يتحدث الفرنسية أو بلد يتحدث الإنجليزية. يجب أن نضيف أيضا أن فرص العمل عديدة نتيجة تطور الاقتصاد.

بصرف النظر عن هذا، تعد كندا أيضاً بلدا ودوداً للغاية. وهناك أماكن إقامة ضخمة من قبل الشعب الكندي لمختلف الثقافات والجنسيات. بالنظر إلى هذه السمات الجيدة لكندا، يمكن للمرء أن يرى أن كندا هي بالفعل وجهة اختيار جيدة جداً للطلاب الأجانب.

أفضل المنح الدراسية في كندا للطلاب الأفارقة / الدوليين

في هذا المنشور، سنلقي نظرة سريعة على بعض من أفضل المنح الدراسية في كندا التي تنطبق عليك كطالب أفريقي. نحن نوظفك للبحث والتقدم لمن تجدهم أكثر ملاءمة.

لذلك، دعنا نتعمق مباشرة في أفضل المنح الدراسية المتاحة لك كطالب دولي أو طالب أفريقي، والتي ستمولك سواء جزئياً أو كلياً للدراسة في إحدى جامعات كندا.

1. منح أونتاريو للخريجين – جامعة تورنتو (OGS)

منحة أونتاريو للخريجين متاحة لطلاب جامعة تورنتو وطلاب جامعة كوينز وبعض الجامعات الأخرى. ولكن هذا بالذات لجامعة تورنتو.

المنحة متاحة لكل من الطلاب الدوليين والمحليين. هذه منحة للدراسات العليا بمعنى أنها مخصصة لطلاب الدكتوراه أو الماجستير فقط. تقدر قيمة OGS بـ 5000 دولار للجلسة تجاه الفائزين بها.

سيتم ذكر التفاصيل الحقيقية والفعلية للقيمة المحددة للمنحة بالإضافة إلى مدتها في خطاب عرض المنحة إلى الفائزين. قم بزيارة https://www.sgs.utoronto.ca للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية التقديم.

2. جائزة زعيم الغد الدولية في جامعة كولومبيا البريطانية

هذه المنحة للطلاب الجامعيين في جامعة كولومبيا البريطانية وهي مخصصة للطلاب الدوليين على وجه التحديد. إنها جائزة على أساس الجدارة وكذلك جائزة على أساس الحاجة. يتم احتساب قيمة المنحة حسب الحاجة المالية للطالب.

أيضاً يتم منح الطلاب عادة بناءً على أدائهم الأكاديمي بالإضافة إلى مهارات المجتمع والقيادة. يجب على المرشحين المهتمين زيارة

https://you.ubc.ca/financial-planning/scholarships-awards-international-students/international-scholars للمزيد من التفاصيل بما في ذلك كيفية التقديم.

3. منح مؤسسة جامعة أم سي جيل ماستركارد للطلاب الأفارقة

بدأت هذه الشراكة بين جامعة أم سي جيل ومؤسسة ماستركارد في عام 2013. تعطى المنحة للطلاب الذين أدوا أداءً أكاديمياً جيداً وهم من جنوب الصحراء الكبرى في إفريقيا.

الهدف من المنحة هو منح ما يصل إلى 91 طالبا خلال فترة 10 سنوات للدراسة في هذه الجامعة ذات التصنيف الأعلى. يجب على المرشحين المهتمين زيارة

https://www.mcgill.ca/mastercardfdn-scholars لمزيد من التفاصيل بما في ذلك تفاصيل حول كيفية التقديم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *