close

ADVERTISEMENT

الدراسة بالخارج

الدراسة في كندا: كيف أدرس في كندا كطالب دولي؟

عندما يتعلق الأمر بالدراسة في الخارج، غالبا ما تكون الدراسة في كندا أو كندا كدولة بصفة عامة واحدة من أفضل الوجهات للطلاب. تشتهر الدولة بتميزها عندما يتعلق الأمر بالدراسات الدولية.

بعض الصفات الرئيسية للمعيشة في كندا إلى جانب الوظائف ومستوى المعيشة هي جودة التعليم الذي توفره الدولة. وبالتالي، إذا كنت تتطلع للدراسة في كندا فأنت على الطريق الصحيح.

في هذا المنشور، سنتحدث عن كيفية الدراسة في كندا كطالب دولي. يهدف هذا إلى منحك نظرة ثاقبة على ما يلزم للدراسة في كندا.

فيما يتعلق بموضوع الدراسة في كندا، غالباً ما يتزايد عدد الطلاب الدوليين في كندا كل عام. يستطيع العديد من هؤلاء الطلاب الاستمرار في الإقامة في كندا بعد دراستهم — تعرف على كيفية الحصول على الإقامة الكندية الدائمة.

عملية التقديم الأساسية للدراسة في كندا كطالب دولي

لتكون قادرًا على الدراسة في الخارج وفي مكان ككندا، هناك إجراءات أساسية يجب اتباعها، سنتطرق إليها أسفله.

1. اختر برنامج

يعد اختيار البرنامج هو الخطوة الأولى إذا كنت تهدف إلى التقديم و الدراسة في كندا. تحتاج إلى اختيار برنامج من اختيارك ترغب في دراسته، يعتبر هذا العامل الأكثر أهمية في طلب تصريح الدراسة الخاص بك.

قد تكون هناك حاجة إلى حجة قوية للدراسة في كندا لبرنامجك المفضل. سيعطي هذا أفضل فرصة ممكنة للحصول على تطبيق ناجح.

2. تقدم للدراسة في الجامعة

تعتبر هذه الخطوة الثانية بعد اتخاذ قرار بشأن البرنامج الذي ترغب في دراسته. بعد اتخاذ قرار بشأن برنامج الدراسة الذي تختاره، ستكون الخطوة التالية هي التقديم إلى الجامعة. سوف تحتاج إلى إعداد وتقديم طلب إلى المدرسة.

يرجى ملاحظة أنه للتقدم للحصول على تصريح دراسة، سوف تحتاج إلى الحصول على خطاب قبول من مؤسسة تعليمية كندية معينة – تعرف على كيفية الحصول على خطاب قبول من جامعة كندية. بالحديث عن تصاريح الدراسة، دعنا ننتقل إلى الخطوة التالية.

3. التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة

تعتبر هذه الخطوة الثالثة وهي أيضاً خطوة مهمة. لكي تتمكن من الدراسة في كندا، ستحتاج إلى تصريح دراسة. لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة إلا بعد حصولك على خطاب قبول الدورة من الجامعة التي تختارها.

المستندات المطلوبة للدراسة في كندا

هناك مستندات مطلوبة لعملية التقديم لتكون قادرًا على الدراسة في كندا كطالب دولي. هذه الوثائق هي:

خطاب القبول: خطاب ترسله لك الجامعة لتأكيد قبولك في برنامج الدراسة.

إثبات الدعم المالي: سيُطلب منك إظهار دليل على وجود ما يكفي من المال لرعاية نفسك وأي فرد آخر من أفراد الأسرة إن كان سيأتي معك. يجب أن يغطي هذا الدليل القدرة على تغطية الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة (بما في ذلك الإقامة والطعام) للسنة الأولى في كندا. للحصول على فكرة عن تكاليف المعيشة في كندا، اقرأ هذا المقال.

وثائق الهوية: ستكون هناك حاجة إلى مستندات مثل شهادة الميلاد وشهادة الزواج إن كنت متزوج وجواز السفر.

ما هو تصريح الدراسة في الكندا أو تصريح الدراسة الكندي؟

هل لديك فكرة عما يعنيه تصريح الدراسة؟ حسناً، إذا لم تكن لديك فكرة، فإن تصريح الدراسة الكندي هو مستند يسمح لك بالدراسة في جامعة ما في كندا.

لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة إلا بعد قبولك للدراسة في كندا في مؤسسة تعليمية مخصصة (DLI). ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المؤسسة التعليمية المعينة هي أي جامعة يسمح لها بمنح القبول للطلاب الدوليين.

هل هناك فرصة جيدة لك لتصبح طالبا دوليا في كندا؟

على الرغم من أن الموافقة على تصريح الدراسة الكندية تكون دائما وفقا لتقدير مسؤول التأشيرة، فهناك فرصة جيدة لأن تصبح طالبا دولياً في كندا إذا استوفيت جميع المتطلبات.

السبب في ذلك هو أنه في العام السابق، عرضت كندا القبول لأكثر من 400000 طالب دولي. غالبية هؤلاء الطلاب هم من نيجيريا، فرنسا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة، الهند، البرازيل، إيران وفيتنام.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن الحكومة الكندية خصصت 147.9 مليون دولار لهذا الهدف للسنوات الخمس المقبلة. إذا كانت لديك جميع المتطلبات اللازمة للدراسة في كندا، فإننا نوصيك بالذهاب إلى كندا. يجب عليك تقديم المزيد من النتائج حول الجامعة المعينة التي تختارها قبل الشروع في هذه الرحلة أو استئجار خدمات الوكلاء الموصى بهم الذين يمكنهم مساعدتك في هذا النوع من الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.