الأحد, أكتوبر 17, 2021
- Advertisement -
الهجرة إلى إسبانيادليل الحصول على وظائف في إسبانيا

دليل الحصول على وظائف في إسبانيا

دليل أساسي للعثور على عمل في إسبانيا، بما في ذلك معلومات عن سوق العمل الحالي، تصاريح العمل الإسبانية، ومكان العثور على وظائف في إسبانيا.

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

إذا كنت تبحث عن وظائف في إسبانيا، فقد يبدو أنه لا يوجد سوى عدد قليل من الوظائف المناسبة وعدد هائل من الباحثين عن عمل، خاصة إذا كنت مقيدا بوظائف في إسبانيا للمتحدثين باللغة الإنجليزية. لكن من الممكن أن تجد وظيفة في إسبانيا إذا كنت تعرف مكان البحث عن عمل. على وجه الخصوص، هناك العديد من الوظائف في إسبانيا للأجانب ذوي المهارات المتخصصة.

يتضمن هذا الدليل للعثور على عمل في إسبانيا أقساماً كالتالي:

العمل في اسبانيا

في إسبانيا، يجد الكثير من الأشخاص عملاً من خلال طرق غير رسمية مثل الكلمات الشفهية والشبكات والتطبيقات التأملية. هذا هو الحال خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. على هذا النحو، لا تقصر بحثك عن الوظائف على الوكالات والإعلانات: كن استباقيًا وابحث عن فرص حقيقة.

سوق العمل في اسبانيا

يعد معدل البطالة في إسبانيا من أعلى المعدلات في أوروبا والأعلى بين دول الاتحاد الأوروبي اعتباراً من مايو 2020، حيث بلغ 14.5٪. هذا أكثر من ضعف متوسط ​​الاتحاد الأوروبي البالغ 6.7٪ من حيث النسبة المئوية.

تعاني إسبانيا أيضا من أسوأ بطالة بين الشباب في الاتحاد الأوروبي، حيث بلغت 40.8٪ في يونيو 2020. وقد نفذت الحكومة الإسبانية خطة محددة لمحاولة معالجة مشكلة بطالة الشباب. أعلى مستويات البطالة بين العمال غير المهرة.

على الرغم من ارتفاع معدلات البطالة، لا يزال بإمكانك العثور على وظائف في إسبانيا في عدد من القطاعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات، السيارات، الأدوية، الكيماويات، الأغذية، المشروبات والسياحة.

 الشركات العالمية الكبرى في إسبانيا تشمل:

  • Banco Santander (المالية)
  • Telefonica (الاتصالات)
  • Repsol (الطاقة)
  • ACS (اعمال البناء)
  • Iberdrola (الطاقة)
  • BBVA (المالية)
  • Inditex (بيع الملابس بالتجزئة)
  • IAG (السفر جوا)

الوظائف الشاغرة في اسبانيا

إسبانيا، إلى جانب اليونان والبرتغال، هي واحدة من البلدان التي لديها أقل معدلات الوظائف المتاحة. ومع ذلك، فإن القطاعات التي من المرجح أن تجد فيها فرصا للعمل هي:

  • قطاع الخدمات
  • تكنولوجيا المعلومات
  • الهندسة
  • التمويل
  • الرعاية الصحية

قد تعتمد فرص العمل في المجالات على المعرفة المتخصصة، على سبيل المثال خبراء الضرائب اللازمين في القطاع المالي.

تختلف الوظائف الشاغرة أيضًا بشكل كبير عبر المناطق الإسبانية المختلفة. يمكنك العثور على تفاصيل حول ما هو متاح لكل منطقة على بوابة التنقل الوظيفي EURES.

بالنسبة للوظائف الناطقة باللغة الإنجليزية في إسبانيا، يعد العمل الموسمي في التجارة السياحية وتعليم اللغة الإنجليزية في إسبانيا مصادر شائعة للتوظيف للأجانب، وكذلك الخدمات التي تلبي احتياجات السكان الوافدين على طول المناطق الساحلية لإسبانيا وفي المدن الكبرى، مثل مدريد، برشلونة وإشبيلية. خلاف ذلك، عادة ما تكون اللغة الإسبانية من متطلبات الوظيفة.

رواتب الوظائف في إسبانيا

تتم مراجعة الحد الأدنى للأجور في إسبانيا كل عام، وفي بداية عام 2020، تم رفعه إلى 1108 يورو شهرياً (إجمالي). تقلصت الرواتب في إسبانيا في جميع القطاعات تقريبًا خلال الأزمة الاقتصادية 2007-2008، مع تأثر وظائف القطاع العام بشكل خاص.

ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، بدأ متوسط ​​الرواتب في النمو مرة أخرى. وفقًا لمعهد الإحصاء الوطني الإسباني (Instituto Nacional de Estadistica – INE)، كان متوسط ​​الراتب في عام 2017 (آخر سنة يتم إدراج الإحصائيات الخاصة بها) 25416 يورو. هذا يختلف حسب الجنس والمنطقة والقطاع.

ثقافة العمل في اسبانيا

تميل ثقافة الأعمال الإسبانية نحو الشركات ذات الهياكل الهرمية، مع اتخاذ القرارات الإستراتيجية وغيرها في القمة. تعقد اجتماعات لتبادل المعلومات أو إعطاء التعليمات، وليس للتوصل إلى توافق في الآراء.

توقع من زملائك في العمل قضاء بعض الوقت في التعرف عليك في أول اجتماع؛ الأمر كله يتعلق ببناء الثقة بينكما مع إعطاء قيمة عالية للصفات الشخصية. نتيجة لذلك، يمكن أن تكون المفاوضات طويلة.

قوانين العمل وحقوق العمل في إسبانيا

متوسط ​​أسبوع العمل بدوام كامل يزيد قليلاً عن 40 ساعة، من 9:00 حتى وقت متأخر حتى 20:00، مع استراحات غداء طويلة بين 14:00 و 16:00 – 17:00. ومع ذلك، اتخذت الحكومة الإسبانية في السنوات الأخيرة خطوات للتخلص التدريجي من قيلولة الغداء الطويلة التي يشتهر بها يوم العمل الإسباني.

في العديد من الشركات الكبرى والشركات المتعددة الجنسيات، ستجد على الأرجح ساعات العمل المعتادة واستراحة الغداء لمدة ساعة.

يتمتع العمال بحماية جيدة نسبيًا بموجب عقود العمل الإسبانية، وهي شائعة حتى بالنسبة للأدوار المؤقتة. تتراوح فترات الاختبار عادة بين 2-6 أشهر. الحد الأدنى لفترة الإخطار لإنهاء العقد هو 15 يوماً، على الرغم من أنه يمكن أن يصل إلى ثلاثة أشهر بالنسبة لأولئك الذين تم توظيفهم لسنوات عديدة.

العمال الأسبان لديهم حد أدنى من الإجازة مدفوعة الأجر يبلغ 22 يوم عمل في السنة بالإضافة إلى أيام العطل الرسمية الإسبانية.

كيف تجد عمل في إسبانيا

تعرف على تفاصيل هذا الشق من المقا ل من هنا

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here