الهجرةالهجرة إلى كندا

ما هو برنامج الهجرة الكندي المناسب لك؟ يعمد على خصائصك، أهدافك ووضعك الخاص.

تقوم الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات الكندية بتحديث برامجها باستمرار لضمان نجاح الهجرة الكندية، سواء للوافدين الجدد أو لكندا. يوجد حاليًا أكثر من 100 برنامج متاح للهجرة إلى كندا. لهذا السبب، سيكون طريق الجميع إلى الهجرة الكندية فريدًا. إذا فما هو  برنامج الهجرة الكندي المناسب لك أنت؟

على سبيل المثال، هناك العديد من الفئات المختلفة للمهنيين والعاملين التي قد تكون مؤهلاً بموجبها للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة للهجرة إلى كندا – تعرف على 3 أسرع طرق للهجرة إلى كندا، بما في ذلك برامج العمال المهرة الفيدرالية وكيبيك، برامج الترشيح الإقليمية، فئة الخبرة الكندية، درجة الخبرة في كيبيك و البرنامج الفيدرالي لأصحاب الأعمال الحرة. تقدم كندا أيضًا عددًا من برامج رعاية الأسرة، حيث يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين رعاية أفراد الأسرة والأحباء للهجرة الكندية.

أعلنت كندا عن خطة مستويات الهجرة متعددة السنوات، والتي من المقرر أن ترحب بعدد متزايد من المهاجرين من خلال البرامج الاقتصادية ورعاية الأسرة وبرامج أخرى في السنوات القادمة.

تمنح حكومة كندا أيضًا LGBTQ2 للأفراد والأزواج نفس الحقوق والفرص التي يتمتع بها الأشخاص الآخرون عندما يتعلق الأمر بقضايا الهجرة.

ما هو برنامج الهجرة الكندي الأفضل بالنسبة لك؟

لدي تعليم ما بعد الثانوي

تقدر كندا تعليمك وتأخذه في عين الاعتبار للعديد من برامج الهجرة الكندية. تقوم بعض البرامج، مثل برامج العمال المهرة والمرشحين الإقليميين، بتعيين قيمة نقطة لتعليمك. ابدأ تقييمك المجاني الان واكتشف ما إذا كان تعليمك يساعدك على أن تكون مؤهلاً لبرنامج الهجرة الكندي الاقتصادي.

لدي سنة واحدة على الأقل من الخبرة في العمل الماهر

يُعتبر المرشحون للهجرة الكندية الذين لديهم سنة واحدة على الأقل من الخبرة العملية الماهرة أكثر حظ للاندماج في سوق العمل الكندي. ستتيح لك هذه التجربة أن تصبح عضوًا مساهماً في الاقتصاد الكندي والمجتمع المحلي. هناك عدد من البرامج التي تحدد قيمة نقطة لخبرة عملك، بما في ذلك برامج العمال المهرة والمرشحين الإقليميين. تعزز هذه البرامج خبرة العمل كأصل ثمين، وبالتالي تزيد من فرصك في الهجرة بنجاح إلى كندا. نحن نشجعك على بدء تقييمك المجاني لمعرفة كيف يمكن لخبراتك في العمل أن تعزز خيارات الهجرة الكندية.

لدي عرض عمل كندي

إذا كان لديك عرض عمل يفي بشروط معينة، فقد يساعدك هذا العرض في تحقيق أهداف الهجرة الكندية.

لدي أصدقاء أو أقارب في كندا

إذا كان لديك قريب في كندا، فقد تتمكن من الحصول على الإقامة الدائمة الكندية بموجب برنامج فئة الأسرة – تعرف على كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في كندا. بالإضافة إلى ذلك، قد يوفر لك وجود صديق يعيش بالفعل في كندا خياراً من خلال برنامج المرشح الإقليمي الذي يمنحك نقاطاً لوجود اتصال وثيق بالمقاطعة.

لقد عملت بالفعل أو درست في كندا من قبل

تقدم برامج فئة الخبرة الكندية ودرجة الخبرة في كيبيك خيارات الهجرة الكندية الدائمة للأفراد الذين عملوا بالفعل أو يعملون حاليًا في كندا. قد تكون هذه البرامج متاحة لأولئك الذين درسوا أو يدرسون مؤخرًا في كندا.

لدي صافي ثروة كبيرة أو موارد مالية كبيرة

إذا كان لديك صافي ثروة كبيرة بما يكفي وترغب في مواصلة حياتك المهنية أو الاستثمار في كندا، فهناك عدد من فرص الهجرة الكندية التي قد تكون متاحة لك. تم تصميم هذه البرامج للمساعدة في إثراء الاقتصاد الكندي من خلال مطالبتك بالاستثمار في حكومة كندا أو كيبيك، أو استخدام خبرتك في الإدارة أو ملكية الأعمال لإدارة شركة في كندا أو كيبيك. تقدم العديد من المقاطعات تدفقات تجارية أو استثمارية في إطار برنامج المرشح الإقليمي لهذا الغرض. علاوة على ذلك، توفر برامج هجرة المستثمرين ورجال الأعمال التي تديرها الحكومة الفيدرالية أو حكومة كيبيك فرصًا ممتازة للحصول على وضع الإقامة الدائمة الكندية من خلال الاستثمار أو ريادة الأعمال

لدي عمل أملكه أو أديره

قد تساعدك خبرتك في العمل والملكية على أن تكون مؤهلاً لعدد من برامج الهجرة التجارية لبرنامج المرشح الإقليمي أو برامج مستثمر أعمال و ريادة الأعمال التي تقدمها حكومتا كندا وكيبيك.

بعض برامج الهجرة الكندية المتاحة

عامل ماهر

يعتمد برنامج الهجرة الكندي هذا على عمر المرشح والتعليم والخبرة العملية وعوامل أخرى.

رعاية الأسرة

يسمح هذه البرنامج للأفراد ذوي الأقارب المقربين في كندا برعاية الهجرة.

المستثمرون ورجال الأعمال

قد يثير برامج الهجرة الكندي هذا اهتمام المرشحين ذوي الثروة الصافية الكبيرة والخبرة العملية.

فئة الخبرة الكندية

يهدف هذا البرنامج إلى تشجيع أولئك الذين لديهم خبرة في الدراسة أو خبرة عمل ماهرة أو مهنية أو تقنية في كندا على الهجرة بشكل دائم.

فئة خبرة كيبيك

قد يتمكن الطلاب الأجانب والعمال الأجانب من ذوي الخبرة في الدراسة أو العمل في كيبيك من الاستقرار بشكل دائم في مقاطعة كيبيك.

المرشح الإقليمي

يمكن للمقاطعات والأقاليم الكندية ترشيح الأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا والذين يرغبون في الاستقرار في مقاطعة أو إقليم معين

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. اريد الهجره انا وعائلتي ارجو منكم المساعده ولدي الخبره في الزراعه والعمل تزيد ع 12عام،
    ملاحظه نعاني من الاضطهاد الديني والمذهبي

  2. اطلب منكم اللجوء إلى كندا انا وعائلتي بهدف العمل لدي الخيره في الزراعه ما يزيد عن 10سنوات والعمل الكثير في مجال الألبان والاجبان فإننا نعاني في لبنان من الاضطهاد الديني والمذهبي حيث اني اريد عيشة كريمه ولكم مني جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *