الهجرة إلى كندا

كل ما تحتاج معرفته حول الرعاية الصحية الكندية قبل الوصول

يعتمد نظام الرعاية الصحية الكندي على فكرة وجوب تزويد جميع المواطنين بجميع “الخدمات الطبية الضرورية وخدمات طبيب المستشفى”. ولهذا الغرض ، تمول كل مقاطعة من المقاطعات الكندية العشر والأقاليم الثلاثة وتدير برنامج التأمين الصحي الوطني. بموجب القانون الفيدرالي ، لا يوجد تقاسم تكاليف لخدمات الرعاية الصحية.

بينما يُضمن للكنديين الوصول إلى خدمات المستشفى والأطباء ، يجب على كل مقاطعة تحديد ما إذا كان سيتم تمويل المزايا “التكميلية” بما في ذلك رعاية الأسنان وتغطية الأدوية الموصوفة. لتغطية هذه الخدمات ، يشتري ما يقرب من ثلثي الكنديين تأمينًا تكميليًا خاصًا (أو لديهم خطة يرعاها صاحب العمل).

في حين يُفترض عادةً أن يتم تمويل نظام الرعاية الصحية في كندا من قبل الحكومة ، فإن الإنفاق على هذه المزايا التكميلية يمثل 30 ٪ من إجمالي تكاليف الرعاية الصحية. وفقًا لمسح أجري عام 2011 ، شكلت الدولارات غير الحكومية تقريبًا كل الإنفاق على طب الأسنان في كندا ، حيث تم تغطية 60٪ من الأشخاص بالتأمين الذي يرعاه صاحب العمل و 35٪ يدفعون من أموالهم الخاصة. حاول بعض المشرعين الكنديين ، لكنهم فشلوا ، في توسيع نطاق خطة الصحة العامة في البلاد لتشمل المزيد من الخدمات.

على الرغم من حقيقة أن نظام الرعاية الصحية في كندا يتم تمويله من قبل الحكومة ، فإن العديد من مقدمي الخدمة ليسوا موظفين حكوميين. بدلاً من ذلك ، عادةً ما يدفع للأطباء مبلغ رسوم متفاوض عليه مقابل الخدمة من قبل الحكومة. في كندا ، يكسب طبيب الرعاية الأولية المتوسط ​​125 ألف دولار ، مقارنة بـ 186 ألف دولار في الولايات المتحدة.

ما هو النطاق السعري؟

أنفقت كندا 11.4 في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي على الرعاية الصحية في عام 2009 ، مما جعلها تحتل المرتبة الأولى في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية:

هذا على الأرجح بسبب الرعاية الصحية الكندية الأرخص تكلفة لكل وحدة. تبلغ تكلفة التصوير بالرنين المغناطيسي 824 دولارًا شمال الحدود ، مقارنة بـ 1200 دولار في الولايات المتحدة. يتعلق الأمر أيضًا بخفض التكاليف الإدارية: وفقًا لبحث أجرته الشؤون الصحية في عام 2010 ، أنفق الأطباء في أونتاريو بكندا 22205 دولارات أمريكية سنويًا في التعامل مع وكالة دافع واحد ، مقارنةً بمبلغ 82.975 دولارًا أمريكيًا لشركات التأمين التجارية والرعاية الطبية والرعاية الطبية في الولايات المتحدة.

إلى أي مدى يعمل نظام الرعاية الصحية في كندا؟

في تقييماتها السنوية لأنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم ، تمنح منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية نظام الرعاية الصحية الكندي درجات جيدة في النتائج. في تقرير عام 2011 ، لاحظت الهيئة الدولية أن “معدلات النجاة من سرطان الثدي والقولون والمستقيم في كندا هي من بين أعلى المعدلات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.” “تتفوق كندا أيضًا في مجال الرعاية الأولية ، حيث تقلل من دخول المستشفيات الباهظة بسبب الأمراض المزمنة مثل الربو والسكري غير المنضبط.”

تكون أوقات الانتظار في كندا عمومًا أطول منها في الدول الأخرى ، خاصة بالنسبة للمتخصصين والجراحة الاختيارية. في دراسة أجراها صندوق الكومنولث عام 2010 ، قال 59 بالمائة من المستجيبين إنهم انتظروا أكثر من أربعة أسابيع للحصول على استشارة متخصصة ، أي أكثر من ضعف العدد في الولايات المتحدة:

بدأت كندا مؤخرًا فقط في اتخاذ إجراءات في هذا الصدد: طُلب من كل مقاطعة تحديد أوقات انتظار قائمة على الأدلة لعلاجات محددة في عام 2005. وفي تقرير عام 2010 ، ذكر صندوق الكومنولث أن “المقاطعات قد حققت نجاحًا كبيرًا في الجهود المبذولة للسيطرة و تقليل أوقات الانتظار ، ووصل العديد الآن إلى أهداف وقت الانتظار لما لا يقل عن 75 بالمائة من المرضى “. “تظهر بيانات الاتجاهات عند توفرها أن أوقات الانتظار لاستبدال المفاصل، وترميم الرعاية، وجراحة القلب، والتصوير التشخيصي آخذة في الانخفاض.”

من المؤهل للحصول على المساعدة الطبية؟

في كندا، يتوفر التأمين الصحي العام لجميع المواطنين والمقيمين الدائمين. معظم خدمات الرعاية الصحية مجانية معها. بدلاً من خطة وطنية واحدة ، يتكون نظام الرعاية الصحية العامة في كندا من خطط تأمين صحي على مستوى المقاطعات والأقاليم تتبع جميعها نفس مجموعة الإرشادات. تمنح كل مقاطعة بطاقة رعاية صحية إقليمية ، والتي يجب عليك تقديمها إلى مستشفى أو عيادة طبية أثناء البحث عن العلاج.

ما هي إجراءات الحصول على بطاقة التأمين الصحي الحكومية؟

يجب على الأشخاص المؤهلين للحصول على تأمين صحي عام التقدم بطلب للحصول على بطاقة من حكومة مقاطعتهم في أقرب وقت ممكن بعد وصولهم إلى كندا. يمكن الحصول على نموذج الطلب عبر الإنترنت أو شخصيًا من وزارة الصحة في مقاطعتك. ستحتاج إلى إبراز هوية مثل شهادة الميلاد أو جواز السفر ، بالإضافة إلى تأكيد الإقامة الدائمة (IMM 5992) أو بطاقة الإقامة الدائمة أثناء التقدم للحصول على بطاقة التأمين الصحي. سيتلقى كل فرد من أفراد الأسرة الرعاية الصحية الخاصة به برقم تعريف صحي فريد في معظم الولايات القضائية. يحصل البالغون فقط على بطاقات التأمين الصحي في مانيتوبا ، بينما يتم تغطية الأطفال ببطاقات والديهم. في حالة الطوارئ ، من الجيد الاحتفاظ ببطاقة التأمين الصحي معك في جميع الأوقات.

في عملية الحصول على التغطية:

قبل الحصول على التغطية الصحية ، تطلب معظم المقاطعات من السكان الجدد الانتظار لفترة طويلة. هذا الإطار الزمني هو ثلاثة أشهر في معظم المحافظات. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تغطية التأمين الصحي الخاص قصير الأجل خلال هذه الفترة. هذا مهم بشكل خاص للعائلات التي لديها أطفال صغار أو كبار السن الذين قد يحتاجون إلى رعاية طبية أثناء الانتظار.

إذا كانت لديك حالة طبية طارئة قبل وصول بطاقتك الصحية الإقليمية ولم يكن لديك رعاية صحية خاصة ، فقد تتعرض لرسوم كبيرة. قد يوفر برنامج الصحة الفيدرالي المؤقت تغطية مؤقتة مجانية للاجئين والوافدين الجدد الآخرين غير المؤهلين بعد للتأمين الصحي الإقليمي.

مراكز صحة المجتمع:

في حين يُقترح أن يحصل القادمون الجدد على تأمين صحي خاص أثناء انتظار بدء التغطية الحكومية ، توفر مراكز الصحة المجتمعية خيارًا أقل تكلفة للأشخاص الذين ليس لديهم تغطية إقليمية والذين يحتاجون إلى رعاية طبية أساسية. المراكز الصحية المجتمعية هي منظمات غير ربحية توظف الأطباء والممرضات والممرضات الممارسين لتقديم الخدمات الصحية مجانًا أو بتكلفة منخفضة. ومع ذلك ، قد يكون لهذه الخدمات قائمة انتظار طويلة.

بعد الرعاية الصحية الإقليمية، يتم استخدام التأمين الصحي الخاص:

حتى لو كان لديك بالفعل رعاية صحية عامة ، يجب أن تبحث في التأمين الصحي الخاص. يمكن تغطية الخدمات التي لا تغطيها خطة الرعاية الصحية في مقاطعتك من خلال التأمين الخاص. تعتبر أعمال طب الأسنان ، وغرف المستشفيات الخاصة ، والأدوية الموصوفة ، والنظارات الطبية أمثلة على هذه النفقات. توفر بعض الشركات إمكانية الوصول إلى بوالص التأمين الصحي الجماعية الخاصة لموظفيها.

المساعدة في حالات الطوارئ:

للتواصل مع خدمات الطوارئ في حالة الطوارئ الطبية ، اتصل بالرقم 911 (الإسعاف والإطفاء والشرطة). إذا كان بإمكانك الوصول إلى المستشفى دون مساعدة سيارة إسعاف ، فإن جميع المستشفيات توفر مدخلًا للطوارئ حيث يمكن للأفراد الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية طلب المساعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *