الخميس, سبتمبر 16, 2021
- Advertisement -
الهجرة إلى أمريكااللوتري الأمريكي: جميع تفاصيل التسجيل في قرعة امريكا "DV Lottery"

اللوتري الأمريكي: جميع تفاصيل التسجيل في قرعة امريكا “DV Lottery”

كل ما تحتاج معرفته حول "قرعة البطاقة الخضراء"

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

ما هو اللوتري (برنامج تأشيرة التنوع)؟

هل سمعت مهاجراً في مجتمعك يتحدث عن كيفية فوزه باللوتري؟ في جميع الاحتمالات اللوتري الذي يتحدث عنه هذا الشخص هو اللوتري الأمريكي برنامج تأشيرة التنوع أو ما يعرف بـ DV Lottery، الذي تديره وزارة الخارجية الأمريكية كوسيلة لزيادة تنوع المهاجرين القادمين للعيش في الولايات المتحدة.

كل عام، يسمح برنامج اللوتري الأمريكي لـ 50000 شخص يتم اختيارهم عشوائيا – فقط من البلدان التي لا ترسل العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية – بالحصول على إقامة دائمة (تسمى عادةً “البطاقة الخضراء“). اللوتري الأمريكي إنه طريقة جيدة  للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية للأفراد والعائلات الذين لم تكن لديهم أي طريقة للهجرة بشكل قانوني إلى الولايات المتحدة – تعرف على ما هي البطاقة الخضراء الأمريكية و كيفية الحصول عليها.

يتضمن الاشتراك في اللوتري الأمريكي (المعروف أيضاً باسم قرعة البطاقة الخضراء) ملء نموذج بسيط عبر الإنترنت ولا يكلفك أي شيء. يمكنك الدخول في القرعة الأمريكية كل عام من أوائل أكتوبر وحتى أوائل نوفمبر. يتم اختيار الفائزين عشوائياً بواسطة جهاز كمبيوتر، ويحصلون هم وعائلاتهم المباشرة على البطاقات الخضراء.

تاريخ تأشيرة التنوع – DV Diversity Visa

تم إنشاء تأشيرة التنوع بموجب قانون الهجرة لعام 1990 كوسيلة لزيادة التنوع بين المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية. لطالما كان هناك عدد قليل من البلدان التي يأتي منها غالبية المهاجرين إلى الولايات المتحدة، فأنشأ الكونجرس برنامج تأشيرة التنوع لزيادة عدد المهاجرين من البلدان الأصغر والبلدان التي لا ترسل العديد من المهاجرين إلى الولايات المتحدة.

تتم إدارة تأشيرة التنوع بشكل أساسي من قبل وزارة الخارجية الأمريكية. تدير وزارة الخارجية القرعة وتختار الفائزين وتخبرهم. يمر أكثر من 95 في المائة من المهاجرين الذين فازوا في القرعة الأمريكية أو اللوتري الأمريكي بوزارة الخارجية للحصول على البطاقة الخضراء الخاصة بهم، حيث يعيش معظمهم خارج الولايات المتحدة عندما يفوزون في قرعة تأشيرة التنوع.

وجود تأشيرة التنوع الآن لا يعني أنها غير قابلة للتغيير. شأنها كشأن العديد من مشاريع قوانين إصلاح الهجرة السابقة والحالية في الكونجرس يمكن أن تلغي برنامج اللوتري الأمريكي بالكامل – رغم أنه لم يتم سن أي من هذه المقترحات حتى الآن ولكن كل شيء ممكن.

من المؤهل لبرنامج اللوتري الأمريكي؟

بلد الميلاد

من أجل التأهل للحصول على تأشيرة التنوع، يجب أن تكون قد ولدت في بلد أرسل أقل من 50000 مهاجر إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الماضية. يتأهل الجميع تقريبًا لقرعة DV تأشيرة التنوع بإستثناء:

بنغلاديش، البرازيل، كندا، الصين (بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة)، كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، جامايكا، المكسيك، نيجيريا، باكستان، الفلبين، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة والأراضي التابعة لها (باستثناء أيرلندا الشمالية) و الفيتنام.

إذا كان بلدك الأصلي غير مؤهل للمشاركة في اللوتري الأمريكي، فلا تزال هناك طريقتان يمكنك من خلالهما التأهل للحصول على تأشيرة التنوع وهما:

  • إذا كان زوجتك / زوجك قد ولد في بلد مؤهل، يمكنك التقديم مع زوجتك / زوجك واختيار بلد ميلاد زوجتك / زوجك في طلبك.
  • إذا لم يكن أي من والديك مقيمين بشكل قانوني في بلد ميلادك المستبعد من اللائحة أعلاه أو فقط إقامة مؤقتة، فيمكنك اختيار بلد ميلاد والدتك أو والدك.

التعليم

الشرط الرئيسي الثاني للمتقدمين للحصول على تأشيرة التنوع هو أنه يجب أن تكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة على الأقل، أو عامين على الأقل من الخبرة العملية خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة تتطلب عامين على الأقل من التدريب، وفقًا لما تحدده وزارة العمل الأمريكية.

ما هي شروط القبول العامة في اللوتري الأمريكي ؟

إذا تم اختيارك في قرعة البطاقة الخضراء، فسيتعين عليك أنت وأفراد عائلتك تلبية نفس المتطلبات مثل أي متقدم آخر للحصول على البطاقة الخضراء بالولايات المتحدة. قد تجعلك أنواع معينة من السجلات الجنائية غير مؤهل للحصول على البطاقة الخضراء. هناك أيضاً بعض الحالات الطبية التي قد تجعل من الصعب أو المستحيل الحصول على البطاقة الخضراء.

ماذا لو كنت متزوج من مواطنة أمريكية أو لدي روابط عائلية أخرى بالولايات المتحدة؟

إذا كنت متزوجًا من مواطنة أمريكية، فلا يزال بإمكانك التقدم بطلب قرعة تأشيرة التنوع. ومع ذلك، ليست هناك فائدة كبيرة للقيام بذلك، حيث ستتمكن تقريباً دائماً من القدوم إلى الولايات المتحدة في وقت أقرب من خلال التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء للزواج بدلاً من اللوتري الأمريكي – تعرف تفاصيل و كيفية الحصول على غرين كارد للزواج.

إذا كان لديك فرد آخر من العائلة يمكنه رعاية بطاقتك الخضراء، فقد يكون من المفيد التقدم بطلب للحصول على قرعة تأشيرة التنوع. تستغرق بعض فئات الهجرة القائمة على الأسرة وقتاً طويلاً جدًا- على سبيل المثال، أشقاء المواطنين الأمريكيين –  ، وستتمكن من القدوم إلى الولايات المتحدة في وقت أقرب بكثير إذا فزت في اللوتري الأمريكي.

كيفية التقديم إلى اللوتري الأمريكي ؟

دخول القرعة

المشاركة في القرعة سهلة نسبياً. أنت تملأ نموذجًا على موقع وزارة الخارجية على الويب عندما يكون متاحاً، من أوائل أكتوبر وحتى أوائل نونمبر. معظم الأسئلة سهلة الفهم؛ ومع ذلك، هناك بعض الأماكن التي قد تكون فيها هذه الاقتراحات الإضافية مفيدة:

  • بالنسبة إلى “بلد الميلاد“، اذكر البلد الذي ولدت فيه، بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه حالياً. إذا كان للبلد اسم مختلف الآن عما كان عليه عندما ولدت، فاستخدم الاسم الحالي للبلد.
  • بالنسبة إلى “بلد الأهلية“، قم بإدراج إما بلد ميلادك، أو – إذا كنت مؤهلاً لاستخدام البلدان التي ولدت فيها زوجتك أو والديك – فقم بإدراج تلك الدولة. البلد الذي تعيش فيه حالياً غير ذي صلة بهذا السؤال.
  • زوجك / زوجتك: يجب عليك سرد زوجتك، حتى لو لم تكن تعيش معك ولا تنوي الهجرة معك.
  • أطفالك: يجب أن تسرد جميع أطفالك البيولوجيين وجميع أطفالك بالتبني، بغض النظر عن أعمارهم. يجب عليك أيضاً سرد جميع الأبناء من زوجتك الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً.

بمجرد إرسال طلبك، من الضروري الاحتفاظ برقم التأكيد الخاص بك ، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا تم اختيارك أم لا.

الاختيار والإخطار

يتم اختيار الفائزين في اللوتري الأمريكي عشوائيا بواسطة برنامج كمبيوتر، مع تخصيص عدد معين من التأشيرات لكل منطقة من مناطق العالم ولا تحصل دولة واحدة على أكثر من 7 بالمائة من تأشيرات التنوع المتاحة في أي عام معين.

على الرغم من اختلاف التواريخ الدقيقة، يمكن للأشخاص الذين دخلوا قرعة تأشيرة التنوع التحقق من حالة طلبهم الذي يبدأ في أوائل شهر مايو من العام التالي لطلبهم، باستخدام رابط التحقق من حالة الدخول على صفحة ويب تأشيرة التنوع. هذا هو سبب أهمية حفظ رقم التأكيد هذا: بدونه، لن تتمكن من معرفة ما إذا تم قبولك أم لا.

ماذا يحدث بعد ذلك؟

إذا تم اختيارك في القرعة الأمريكية، فمن المهم أن تتصرف بسرعة، على الرغم من أنه قد يستمر عاما أو أكثر قبل أن تتمكن من الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية. هناك سببان لاتخاذ إجراء فوري: 

أولاً وقبل كل شيء، يجب معالجة طلبك وإصدار تأشيرتك بنهاية السنة المالية التي تم اختيارك من أجلها.

ثانياً، هناك عدد أكبر من الأشخاص الذين يتم اختيارهم للحصول على تأشيرة التنوع أكثر من عدد التأشيرات المتاحة، وإذا انتظرت حتى اللحظة الأخيرة، فقد لا تكون هناك أي تأشيرات متبقية.

عندما يتم إخبارك بفوزك باللوتري الأمريكي، ستحصل على رتبة رقمية، والتي ستخبرك متى يمكنك التقدم للحصول على التأشيرة. قرب نهاية شهر يوليوز، يمكنك مراجعة نشرة اللوتري الخاصة بوزارة الخارجية لمعرفة متى يمكنك تقديم طلبك. تتوفر التأشيرات الأولى في 1 أكتوبر، وهو اليوم الأول من السنة المالية للحكومة الأمريكية، ويمكنك تقديم طلبك قبل 90 يوماً من الموعد المحدد.

إذا كنت خارج الولايات المتحدة

الغالبية العظمى من الأشخاص الذين تم اختيارهم للحصول على تأشيرة التنوع ليسوا في الولايات المتحدة، وسوف يتقدمون للحصول على البطاقة الخضراء من خلال قنصلية الولايات المتحدة في وطنهم. بمجرد أن ترى أن هناك تأشيرة متاحة، يجب عليك إرسال نموذج DS-260 مع مركز التأشيرات الوطني. بمجرد معالجة طلبك، سيتم إرساله إلى القنصلية الأمريكية، والتي ستحدد موعد مقابلة التأشيرة. إذا استوفيت جميع المتطلبات، فستتم الموافقة على تأشيرة الهجرة الخاصة بك في المقابلة.

إذا كنت في الولايات المتحدة

إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة في حالة هجرة مؤقتة (تُعرف تقنيًا باسم “حالة غير مهاجر”) عندما تربح قرعة تأشيرة التنوع، فسوف تتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء من خلال خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة (USCIS) عن طريق تقديم نموذج I-485. يجب عليك تقديم طلبك بمجرد توفر التأشيرة، بناءً على نشرة التأشيرة أ ونشرة اللوتري الأمريكي.

تجنب الحيل

لسوء الحظ، يتم أحيانًا إساءة استخدام برنامج اللوتري الأمريكي من قبل المحتالين كطريقة للاحتيال على المهاجرين الذين يأملون في الهجرة. فيما يلي بعض النصائح لتجنب عمليات الاحتيال الشائعة المتعلقة بتأشيرة التنوع:

  • الدخول في قرعة تأشيرة التنوع مجاني. أي شخص يدعي تحصيل رسوم نيابة عن وزارة الخارجية يخدع المهاجرين الطامحين.
  • لا تخطر وزارة الخارجية الفائزين بالبريد أو بالبريد الإلكتروني؛ الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا تم اختيارك هي التحقق من طلبك باستخدام Entrant Status Check. فاحذر من الرسائل العشوائية

يشبه الدخول في القرعة الأمريكية الدخول إلى أي قرعة اخرى – احتمالات الفوز ليست عالية – ولكن إذا كنت محظوظاً، فيمكن أن تكون هذه وسيلة للذهاب إلى الولايات المتحدة حتى إذا لم يكن لديك أي عائلة أو وظيفة جهات الاتصال. إذا كنت متزوجًا من مواطن أمريكي، فمن شبه المؤكد أن التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء للزواج هو الخيار الأفضل.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here