الثلاثاء, يناير 25, 2022
- Advertisement -
الهجرة إلى إسبانياالحصول على تصريح الإقامة غير المربح لإسبانيا

الحصول على تصريح الإقامة غير المربح لإسبانيا

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

يتم إصدار تأشيرة الإقامة غير المربحة للأفراد الذين يرغبون في البقاء في إسبانيا لفترات أطول وعدم الانخراط في أنشطة مهنية أو أنشطة متعلقة بالعمل. من أجل الحصول على تصريح الإقامة غير المربح لإسبانيا سيحتاج مقدم الطلب إلى تقديم الطلب لدى السفارة الإسبانية أو المكتب القنصلي أو البعثة الدبلوماسية في منطقة الإقامة.

يمكن أن تختلف شروط التقديم وفقاً لوضعك الخاص على سبيل المثال عند السفر مع عائلتك إلى إسبانيا.

خصائص تأشيرة الإقامة غير المربحة

تصريح الإقامة غير المربح (Non-Lucrative Residence) هو نوع من التأشيرات التي تسمح لحاملها بدخول البلاد والإقامة لفترات تتجاوز 90 يوماً دون عمل. لا يحتاج جميع المواطنين إلى الحصول على هذه التأشيرة إذا كانوا يرغبون في الذهاب إلى إسبانيا وعدم الانخراط في أنشطة العمل. فإن تصريح الإقامة غير المربح ليس إلزاميًا لمواطني الاتحاد الأوروبي، ومواطني ليختنشتاين وسويسرا والنرويج وسويسرا. يجب على جميع الرعايا الأجانب الآخرين، على سبيل المثال، أولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى إسبانيا من الدول العربية دون العمل بمجرد وصولهم إلى البلاد، أن يدركوا أنهم سيحتاجون إلى هذا التصريح.

يتم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة غير المربحة شخصيًا ويتم جمعها أيضاً من قبل مقدم الطلب. يتم تقديم الطلبات مع السفارة أو المكتب القنصلي أو البعثة الدبلوماسية الإسبانية في المنطقة التي يقيم فيها المتقدم الأجنبي. يتم تطبيق رسوم التأشيرة ويطلب من مقدم الطلب اتباع الخطوات الرسمية لتقديم الطلب، وكذلك تقديم جميع المستندات المطلوبة.

الحصول على تأشيرة إقامة غير مربحة هي عملية تتطلب تخطيطاً تفصيلياً، والأهم من ذلك يجب تسليمها مسبقا، وأحيانا ما يصل إلى شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل المغادرة المخطط لها إلى إسبانيا. العملية ليست معقدة، ومع ذلك، من المهم تقديم الطلب الذي تم ملؤه حسب طلب القنصلية وإلا سيتم رفضه، مما يؤدي إلى حاجة مقدم الطلب إلى إعادة العملية (وتحديد موعد لاحق للحصول على التأشيرة). يمكن أن يكون لهذا عواقب غير مرغوب فيها لأنه قد يمنعك من السفر إلى إسبانيا في التاريخ المطلوب.

طلب تأشيرة الإقامة غير المربحة لإسبانيا

المواطنون الأجانب الذين يرغبون في الإقامة في إسبانيا دون عمل يحتاجون إلى ملء استمارة طلب التأشيرة. ستتضمن قائمة المستندات المطلوبة النسخة الأصلية ونسخة من نموذج الطلب، بالإضافة إلى صورة حديثة للوجه بالكامل والمستندات التالية:

  • وثائق الهوية: جواز سفر ساري المفعول لمدة عام على الأقل من تاريخ تقديم الطلب.
  • سجل جنائي نظيف: دليل على أن مقدم الطلب لديه سجل جنائي سلبي، صادر في الأشهر الثلاثة الماضية من السلطات في وطنه.
  • شهادة طبية: وثيقة صادرة عن طبيب الأسرة أو طبيب عام تفيد بأن مقدم الطلب لا يعاني من أي أمراض معدية. ستكون هناك حاجة أيضًا إلى تأمين طبي دولي.
  • إثبات الموارد المالية: يجب أن يكون مقدم الطلب قادرًا على إثبات أنه سيكون قادرًا على إعالة نفسه (وعائلته إن أمكن) أثناء الإقامة في إسبانيا دون عمل. بالنسبة للدعم الفردي، يجب أن يكون معدل الدخل الشهري حوالي 2100 يورو.

هناك حاجة إلى ترجمة هذه المستندات باللغة الإسبانية وسيتعين على المتقدمين أيضًا مراعاة رسوم السفارة أو القنصلية المطبقة.

نظرًا لأن فترة معالجة التأشيرة غير المربحة يمكن أن تكون طويلة، فمن المستحسن أن تكون مستعدًا وتقديم الطلبات المناسبة خلال موعدك الأول مع السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here