الثلاثاء, أغسطس 3, 2021
- Advertisement -
الهجرة إلى إسبانياالهجرة إلى اسبانيا من الإمارات العربية المتحدة

الهجرة إلى اسبانيا من الإمارات العربية المتحدة

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

يجب على الأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى اسبانيا من الإمارات العربية المتحدة أن يعلموا أن هناك بعض المتطلبات المعمول بها وسيحتاجون إلى اتباع عملية متعددة الخطوات حتى يتمكنوا من الإقامة في اسبانيا على المدى الطويل ثم إجراء الإجراءات بشكل دائم الانتقال إلى مدينة إسبانية. عند إجراء مثل هذا التغيير المهم، غالبا ما يكون من المفيد جداً الاتصال بفريق محلي من الخبراء. 

الإمارات العربية المتحدة هي دولة عربية تخضع لمتطلبات تأشيرة أخف للمسافرين. هذا يعني أن مواطني دولة الإمارات الذين يسافرون إلى إسبانيا لن يحتاجوا إلى تأشيرة لدخول منطقة شنغن إذا كانوا يعتزمون البقاء لمدة 90 يومًا كحد أقصى في أي فترة معينة مدتها 180 يوماً. ستظل متطلبات الحصول على تأشيرة طويلة الأجل سارية ويوصى ببدء الإجراءات الشكلية للحصول على هذا النوع من التأشيرة مسبقاً، بمجرد أن تكون على دراية بالغرض من الإقامة طويلة الأجل في اسبانيا.

عند الهجرة الى اسبانيا، سيحتاج الرعايا الأجانب إلى التخطيط مسبقا وفهم جميع الإجراءات الرسمية المعمول بها لغرض إقامتهم. يمكن أن تختلف طلبات التأشيرة طويلة الأجل وفقا لسبب السفر إلى إسبانيا. القانون الأساسي 4/2000 وتعديلاته ولوائحه هي مصدر القانون لإجراءات وشروط إصدار التأشيرات طويلة الأمد.

خيارات الهجرة إلى اسبانيا من الإمارات

لدى مواطني الإمارات العربية المتحدة المهتمين بالهجرة إلى اسبانيا عدة خيارات عند اتخاذ هذه الخطوة. تصف القائمة أدناه أربع حالات يمكن فيها للمواطن الأجنبي الانتقال إلى إسبانيا:

التأشيرة الذهبية: التأشيرة الذهبية متاحة لأصحاب المشاريع الراغبين في القيام باستثمار كبير في العقارات في إسبانيا. التأشيرة صالحة لمدة عام واحد ويمكن تجديدها إذا كان العقار لا يزال مملوكاً لمقدم الطلب.

تأشيرة العمل: متاحة لأصحاب المشاريع الذين يمكنهم تقديم مشروع تجاري يثير اهتمام السلطات الإسبانية،هذا النوع من التأشيرات متاح أيضاً للمستثمرين الرأسماليين.

تأشيرة العامل الماهر: ستمنح الإقامة للموظفين المؤهلين تأهيلا عاليا، يمكن منحها لخريجي الجامعات المرموقة أو لأولئك الذين سيشغلون مناصب إدارية.

تأشيرة الطالب: لجميع المواطنين الإماراتيين الأجانب الراغبين في الإقامة في إسبانيا لأغراض الدراسة في اسبانيا أو البحث أو التطوع أو التبادل. يمكن إصدار تأشيرة خاصة أخرى لأغراض البحث والتطوير.

يجب تقديم طلبات التأشيرة مقدماً، فبالنسبة لبعض هذه الأنواع يجب تقديم الطلب قبل 90 يوماً على الأقل من تاريخ السفر إلى إسبانيا. تنص المتطلبات العامة لطلبات التأشيرة على أن يكون عمر مقدم الطلب 18 عامًا على الأقل، وتشملتقديم:

  • نموذج الطلب المملوء
  • صورتين
  • نسخ جواز السفر
  • والتأمين الطبي الساري في الخارج
  • شهادة السجل الجنائي
  • وثائق أخرى

طلبات الحصول على تأشيرة للمواطنين الإماراتيين الذين ينتقلون إلى إسبانيا

تتمثل الخطوة الأولى لمواطن دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يرغب في الإقامة في إسبانيا لأكثر من 90 يوماً في التقدم للحصول على تأشيرة مناسبة وفقاً للغرض من الإقامة. يتم تقديم طلب التأشيرة شخصياً في السفارة الإسبانية حيث يتم إرساله حسب الأصول. إذا تمت الموافقة على الطلب، يمكنك المتابعة لإجراء ترتيبات السفر إلى إسبانيا في الوقت المحدد. عادة ما يكون هذا الإطار الزمني 90 يوماً من تاريخ إصدار التأشيرة.

يجب على مواطني دولة الإمارات الذين يهاجرون إلى إسبانيا المضي قدماً في العديد من الترتيبات الأخرى بمجرد دخولهم البلاد. يجب تقديم طلب رقم NIE إلى البريد القنصلي في غضون ثلاثين يوماً من الوصول إلى المنطقة أو المقاطعة التي سيقيم فيها مقدم الطلب. يمكن تجديد تصريح الإقامة وبعد خمس سنوات متواصلة، سيحصل المواطن الإماراتي على إقامة طويلة الأمد. بعد عشر سنوات متواصلة من الإقامة في الدولة، يمكن للمواطن الإماراتي الحصول على الجنسية الإسبانية. هناك أيضًا طرق أخرى لتصبح مواطنًا إسبانيًا وتشمل هؤلاء الذين حصلوا على وضع اللاجئ (يتم تقليل الفترة إلى خمس سنوات) بالإضافة إلى مواطني الإمارات العربية المتحدة الذين تزوجوا لمدة عام واحد من مواطن إسباني ولم يتم فصلهم.

مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here