الهجرة

أفضل 10 دول يمكنك الهجرة إليها والاستقرار فيها بكل سهولة

يمكن أن تكون الهجرة ممتعة فالجميع لا يشعر بالراحة في البقاء في بلد واحد طوال حياته، من الجيد تماماً أن ترغب في تغيير البيئة و محيط العيش.

ومع ذلك، وبقدر ما يبدو هذا رائعاً، تختلف قواعد الهجرة من دولة إلى أخرى. شرط واحد يمكن أن يكون مختلفا عن الآخر. لهذا السبب فقد أمضينا وقتاً في تقديم أفضل 10 بلدان يمكنك الهجرة والاستقرار فيهم بسهولة.

بهذه الطريقة، يمكنك التفكير في خياراتك، و المقارنة بين هذه البلدان أيهم أفضل بالنسبة لك.

قبل أن ننتقل إلى الحديث المكثف عن هذه البلدان، ماذا عن ذكرها أولاً بإختضار؟

أهم الدول للهجرة والاستقرار فيها بسهولة

  • كندا
  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • ألمانيا
  • سنغافورة
  • البرازيل
  • نيوزيلاندا
  • الإمارات العربية المتحدة
  • أستراليا
  • النرويج
  • الأرجنتين

بعد إدراج هذه البلدان، دعنا نتحدث أكثر قليلاً عن بعض المعلومات الضرورية إذا كنت تفكر في الهجرة إلى أي بلد منهم.

الهجرة الى كندا

أفضل 10 دول يمكنك الهجرة إليها والاستقرار فيها بكل سهولة
pixabay

عندما يتعلق الأمر بالدول الصديقة تصادف أن كندا واحدة من أكثر الدول ودية في العالم. هناك الكثير من الأماكن الممتعة للزيارة في هذا البلد الرائع، تم تصنيف كندا من قبل الأمم المتحدة على أنها أفضل البلدان للعيش فيها.

هناك بعض الوظائف التي يمكنك توليها في كندا والتي لا تتطلب أي شهادة جامعية. عندما يتعلق الأمر بالمرافق الاجتماعية، فإن البلاد غنية بالموارد الطبيعية والنفطية، كما أن لديها بعضاً من أفضل الجامعات في العالم. الجريمة والعنف أيضًا في الحد الأدنى في هذا الجزء من العالم، ومع ذلك، فإن مستوى المعيشة مرتفع جداً.

الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

غالباً ما تكون الولايات المتحدة الأمريكية هي الخيار الأول الذي يفكر فيه الناس بالهجرة خارج بلادهم. تعتبر هذه الوجهة الأكثر طلبًا بعد الهجرة. الولايات المتحدة الأمريكية تجذب الناس من بقاع مختلفة من العالم، ومن باب المجاملة لهذا يمكن أن نقول إن المجتمع الأمريكي صديق للمهاجرين.

النظام التعليمي في الولايات المتحدة هو بالتأكيد أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم. ومع ذلك، فقد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للحصول على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة، إلا إذا كنت محظوظ لأنك ولدت هناك.

الهجرة إلى ألمانيا

إذا كنت تبحث عن الوجهات الأكثر شعبية للانتقال، فلا يمكنك أن تخطئ في ألمانيا. تفتخر البلاد ببعض من أفضل الجامعات في العالم وجودة التعليم في البلاد تتحدث عن نفسها. معدل الجريمة منخفض نسبياً وتفتخر الدولة بأنها واحدة من أدنى مستويات البطالة بين جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي. كل هذه العوامل وأكثر تجعل ألمانيا خيارًا رائعًا للهجرة.

الهجرة إلى سنغافورة

أفضل 10 دول يمكنك الهجرة إليها والاستقرار فيها بكل سهولة
pixabay

لا يمكن النقص من الدول الآسيوية. وعندما يتعلق الأمر بالدول الآسيوية، فإن سنغافورة هي واحدة من أكثر الدول تطوراً. كانت البلاد موطناً لمعظم المواطنين من ماليزيا والصين والهند وإندونيسيا. مع معدل بطالة يقارب الصفر، تعد سنغافورة بالفعل وجهة جيدة للهجرة.

الهجرة إلى البرازيل

أنا شخصياً، لطالما أردت الهجرة إلى البرازيل في يوم ما. الثقافة البرازيلية غنية. ترحب البرازيل بالأشخاص من خلفيات ثقافية متنوعة وتضمن الدولة أن يكون معدل التوظيف جيد جداً. نظراً لارتفاع مستويات التعليم في البلاد، فإن معدل معرفة القراءة والكتابة يبلغ 90 ٪. ترحب البرازيل بالمهاجرين الأثرياء. وهذا يعني أنه من الضروري الحصول على معاش شهري وعلى الأقل معالين لتتمكن من الاستقرار بسهولة في البلد.

الهجرة إلى نيوزيلندا

إذا كنت تبحث عن مكان جميل للهجرة إليه، فيجب أن تكون نيوزيلندا على رادارك. تفتخر الدولة بأنها واحدة من أجمل الأماكن على وجه الأرض. هذه دولة جزرية صغيرة ذات مشاهد ثقافية متنوعة. يقال إن البلاد تتمتع بالسلام مع معدل جريمة منخفض نسبيا. التعليم في الدولة جيد أيضًا حيث يوجد عدد قليل من الجامعات الجيدة في نيوزيلندا. مستوى المعيشة مرتفع نسبياً، ومن ثم، فإنه أحيانا يكون مكلف بعض الشيء القدرة على الاستقرار والعيش في البلد بشكل ملائم.

لذا ، ها أنت ذا. هذه بعض من أفضل البلدان التي يمكنك الهجرة إليها والاستقرار فيها بسهولة. ما عليك سوى اختيار أي وجهة تريد، والنتائج الخاصة بك والبدء في العمل على الهجرة. نتمنى لكم كل التوفيق!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *