الثلاثاء, أغسطس 3, 2021
- Advertisement -
الهجرة إلى كنداكيفية الهجرة بشكل دائم إلى كندا باستخدام نظام الدخول السريع Express Entry

كيفية الهجرة بشكل دائم إلى كندا باستخدام نظام الدخول السريع Express Entry

- Advertisement -

مقلات شائعة

- Advertisement -

هل تبحث عن مراع أكثر اخضرارًا؟ تعبت من الكثير من الأمور في بلد؟ أعرف أعرف الحالة المزرية للإقتصاد والمعيشة عند عامة الشعب، هل تبحث عن العمل والإقامة في بلد آمن مع فوائد اقتصادية كبيرة؟

كندا هي البلد المناسب لك، ترحب كندا بأكثر من 250000 مهاجر سنوياً من جميع أنحاء العالم. إنها واحدة من الوجهات الأكثر شعبية مع اقتصاد سريع النمو ومعدل بطالة منخفض يوفر العديد من فرص العمل والاستثمار. تفتخر كندا بامتلاكها لأفضل أنظمة المدارس العامة في العالم، مع جامعات مشهورة مثل جامعة تورنتو وجامعة كولومبيا البريطانية.

هل تأمل في الهجرة الى كندا بصفة دائمة وقانونية؟ هناك أخبار جيدة لك!

تقدم كندا العديد من البرامج التي تسمح للشخص بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. تختلف هذه البرامج اختلافاً كبيراً وكذلك متطلباتها أيضاً.

يمكن تصنيف برامج الهجرة إلى كندا للحصول على الإقامة الدائمة أساساً إلى أربع فئات وكل فئة لها فئات فرعية.

  • برنامج الهجرة الاقتصادية: نظام الدخول السريع ، الهجرة إلى كيبيك، برامج الترشيح الإقليمية،  نظام الهجرة الأطلسي
  • برنامج هجرة الأعمال: برامج المستثمرين، برامج رجال الأعمال، برامج العاملين لحسابهم الخاص
  • برنامج رعاية الأسرة: رعاية الزوج أو الشريك، رعاية الطفل أو رعاية أخرى تابعة، رعاية الوالد أو الجد
  • المسارات الإنسانية واللاجئين

في هذه المقالة، سنناقش نظام الدخول السريع Express Entry وهو فئة فرعية من برنامج الهجرة الاقتصادية.

الهجرة إلى كندا باستخدام نظام الدخول السريع

نظام الدخول السريع هو عملية تقديم تسمح للمهاجرين المهرة بالإقامة في كندا بشكل دائم وتنمية الاقتصاد الكندي. إنه نظام إدارة تطبيق عبر الإنترنت أطلقته الحكومة الكندية في عام 2015 لمنح الإقامة الدائمة للعمال المهرة.

يتقدم العمال المهرة من خلال نظام التقديم عبر الإنترنت مصنفين مقابل بعضهم البعض ويتم اختيار الأفضل فقط بناءً على مهاراتهم وقدرتهم على المساهمة في الاقتصاد الكندي مما يجعل نظام Express Entry شديد التنافسية.

يمكن تصنيف نظام Express Entry إلى ثلاث مجموعات أساسية:

عامل ماهر فيدرالي

في هذه الفئة، يتم النظر فقط في العمال المهرة الذين لديهم خبرة عمل أجنبية ويريدون الهجرة بشكل دائم إلى كندا. يتم أخذ ستة عوامل اختيار (العمر، التعليم، الخبرة العملية، عرض العمل الصحيح، المهارات اللغوية والقدرة على التكيف).

كل هذه العوامل تشكل نظام درجات 100 نقطة يستخدم لتقييم الأهلية وعلامة النجاح الحالية هي 67 نقطة. لتكون قادرًا على التأهل لهذا البرنامج، يجب أن تستوفي الحد الأدنى من المتطلبات التي لا تقل عن 12 شهرًا من الخبرة العملية المستمرة خلال السنوات العشر الماضية، في وظيفة إدارية (نوع المهارة 0) أو وظيفة مهنية (نوع المهارة A) أو فنية الوظائف والحِرَف الماهرة (مستوى المهارة B) والتي يمكن شرحها بمزيد من التفصيل في التصنيف المهني الوطني.

خذ واحصل على الحد الأدنى من الدرجات من اختبارات اللغة الكندية المعيارية 7 المعتمدة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية للكتابة والقراءة والاستماع والتحدث وشهادة أو دبلوم أو درجة من مدرسة ثانوية كندية أو ما بعد الثانوية أو شهادة اعتماد كاملة وأوراق اعتماد تعليمية تقرير تقييم من وكالة معتمدة يوضح أن تعليمك يساوي شهادة أو درجة مكتملة من مدرسة ثانوية كندية أو ما بعد الثانوية.

أيضاً، يجب عليك إظهار دليل على أنه لديك أموالًا للاستقرار في كندا ما لم تكن قادرًا حالياً على العمل بشكل قانوني في كندا أو لديك عرض عمل صالح من صاحب العمل في كندا. أخيرًا، يجب أن تكون مقبولاً في كندا مما يعني أنه ليس لديك سجلات جنائية أو مشكلات صحية أو أسباب أمنية.

الخطوة التالية هي إرسال ملف التعريف الخاص بك ومن المستحسن أن يكون لديك المستندات التالية أثناء تواجدك فيه: جواز السفر أو وثيقة السفر، ونتائج اختبار اللغة IELTS، وتقييم المؤهلات التعليمية، وعرض العمل المكتوب من صاحب العمل في كندا (إذا كان هذا هو السبب) وإثبات الأموال والشهادة الطبية وشهادة الشرطة قبل أن تتمكن من تقديم ملف التعريف الخاص بك.

برنامج المهارة الفيدرالية

هذه الفئة مخصصة للعمال المهرة الذين يرغبون في الإقامة بشكل دائم في كندا بناءً على كونهم مؤهلين في مهنة ماهرة. يشمل الحد الأدنى من المتطلبات لهذه الفئة: ما لا يقل عن سنتين من الخبرة في العمل بدوام كامل (أو قدر مساوٍ من خبرة العمل بدوام جزئي) خلال السنوات الخمس الماضية قبل التقديم.

يجب أن تفي بمستويات اللغة المطلوبة وهي الحد الأدنى من الدرجات من المعيار 5 للغة الكندية للاستماع والتحدث ومعيار اللغة الكندية 4 للقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

استيفاء متطلبات الوظيفة لتلك المهنة على النحو المبين في التصنيف المهني الوطني باستثناء الحاجة إلى شهادة تأهيل. لديك عرض عمل صالح للعمل بدوام كامل لمدة إجمالية لا تقل عن سنة واحدة أو شهادة تأهيل في تلك التجارة الماهرة صادرة عن سلطة إقليمية  أو سلطة اتحادية كندية.

يمكنك التحقق من القانون المهني الوطني والمسمى الوظيفي ونوع المهارة أو مستوى وظيفتك. لا توجد متطلبات تعليمية لبرنامج المهرة الفيدرالية فقط إذا كنت ترغب في تحسين ترتيبك عن طريق الحصول على نقاط إذا كان لديك شهادة أو دبلوم أو درجة من مدرسة ثانوية كندية أو ما بعد الثانوية أو بيانات اعتماد كاملة وتقرير تقييم الاعتماد التعليمي من وكالة معتمدة تُظهر أن تعليمك يساوي شهادة مكتملة أو درجة من مدرسة ثانوية كندية أو ما بعد الثانوية.

أيضاً، إثبات أن لديك أموالًا كافية لك ولعائلتك (حسب السبب) للاستقرار في كندا ما لم تكن مؤهلاً حالياً للعمل في كندا ولديك عرض عمل صالح من صاحب العمل في كندا. وأخيرًا، يجب أن تكون مقبولاً في كندا ويجب أن تخطط أيضًا للعيش خارج مقاطعة كيبيك.

الخطوة التالية هي تجهيز مستنداتك أثناء تقديم ملف التعريف الخاص بك للاختيار.

فئة الخبرة الكندية

هذه الفئة مخصصة فقط لمن هم من العمال المهرة ولديهم خبرة عمل كندية فقط، والذين يرغبون في الإقامة بشكل دائم في كندا. يشمل الحد الأدنى من المتطلبات سنة واحدة من خبرة العمل الماهرة المكتسبة قانوناً في كندا، في آخر 3 سنوات قبل تقديم الطلب (باستثناء العمل الحر وخبرة العمل المكتسبة عندما كنت طالبًا بدوام كامل). تلبية متطلبات اللغة بحد أدنى من المعيار الكندي 7 لوظائف NOC0 أو A أو المعيار الكندي للغة 5 لوظائف NOC B.

لا توجد متطلبات تعليمية إلا إذا كنت ترغب في تحسين رتبتك في تجمع الدخول السريع Express Entry مما يتطلب منك تقديم شهادة أو دبلوم أو درجة من مدرسة ثانوية كندية أو ما بعد الثانوية أو شهادة اعتماد كاملة وتقرير تقييم الاعتماد التعليمي من معتمد وكالة تُظهر أن تعليمك يساوي شهادة مكتملة أو درجة من مدرسة ثانوية كندية أو ما بعد الثانوية. إذن يجب أن تكون مقبولاً في كندا ويجب أن تخطط للعيش خارج مقاطعة كيبيك.

الخطوة التالية هي تجهيز مستنداتك أثناء تقديم ملف التعريف الخاص بك للاختيار.

اقرأ التالي: الهجرة المؤقتة إلى كندا، المتطلبات والمعلومات المفيدة الأخرى.

آمل أن تكون هذه المقالة قادرة على إعطائك رؤى كاملة عن نظام الدخول السريع الكندي Express Entry وأيضًا تزودك بالمعلومات الضرورية اللازمة لتوسيع نطاق العملية دون أذى؟ إذا كان لديك أي أسئلة، فلا تتردد في طرحها.

مقالات ذات صلة

2 COMMENTS

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here